علاجات منزلية طبيعية لمنع تساقط الشعر

كتابة: fayrouz - آخر تحديث: 7 مايو 2021
علاجات منزلية طبيعية لمنع تساقط الشعر

علاجات منزلية طبيعية لمنع تساقط الشعر ، كما يقول المثل القديم ، يجب تمشيط الشعر بانتظام ، وغالبًا ما يتم تمشيط الشعر لتقوية الدورة الدموية في فروة الرأس ، وتقوية الاحتكاك على فروة الرأس ، ويمكن تنظيف أوردة فروة الرأس ؛ في الوقت نفسه ،

يمكن للمشط أيضًا تمشيط القشرة والأوساخ المرتبطة بالشعر ، وبالتالي منع تساقط الشعر.

ولكن ما هو نوع المشط الذي يجب اختياره وما هي الطريقة التي يجب استخدامها لتمشيط الشعر لمنع تساقط الشعر؟

 

علاجات منزلية طبيعية لمنع تساقط الشعر

1. قناع البيض

قناع البيض من أكثر العلاجات المنزلية فعالية للشعر الباهت. تعمل الخصائص العلاجية لبياض البيض بشكل جيد على تجديد واستعادة نعومة الشعر.

 مع مستويات عالية من البروتينات والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود ،

فهو أكثر القناع المدهش الذي يمكنك وضعه على شعرك لنمو الشعر الكثيف. تكسير بيضتين ،

تخلصي من صفار البيض وضعي قناع بياض البيض على شعرك. اتركه لمدة 15 دقيقة. سيبدو أكثر لمعانًا وصحة على الفور.

 إذا تم استخدامه بانتظام سيساعد في نمو شعرك بسرعة.

2. مزيج البيض والعسل وزيت الزيتون

مزيج البيض والعسل وزيت الزيتون يجعل هذا العلاج أحد المرطب الطبيعي الفعال للشعر الجاف. العسل علاج منزلي رائع لنمو الشعر ،

فهو يجدد الشعر الجاف والتالف والهش. كونه مرطبًا طبيعيًا ، فهو يجذب الرطوبة ويخزنها في خيوط الشعر

ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الموجودة في العسل تزود بصيلات الشعر بالمغذيات الأساسية التي تعزز نمو الشعر ،

زيت الزيتون هو زيت طبيعي مهم يحفز نمو الشعر. يمنع زيت الزيتون إنتاج هرمون DTH الذي يسبب تضييق الجريبات.

 تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت على تحسين صحة فروة الرأس وتحييد الضرر الناجم عن منتجات التصفيف. كما أنه يحارب قشرة الرأس ،

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية المهمة التي تساعد على نمو الشعر. يمنع زيت الزيتون إنتاج هرمون DTH الذي

يسبب تضييق الجريبات. تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت على تحسين صحة فروة الرأس

وتحييد الضرر الناجم عن منتجات التصفيف. كما أنه يحارب قشرة الرأس والفطريات والبكتيريا ويحافظ على فروة الرأس نظيفة وصحية.

أضف ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون إلى بياض البيض في وعاء. امزجهما معًا وشكلوا عجينة ناعمة.

ضعي العجينة على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد وضعي الشامبو. اشطفيه جيدًا ولاحظي الفرق.

علاج تقصف الشعر

3. أوراق الكاري وزيت جوز الهند

علاجات نمو الشعر غير مكتملة دون إدراج أوراق الكاري فيها. تستخدم أوراق الكاري على نطاق واسع في المطبخ الهندي للتلاعب بالأطباق ،

لكنها أيضًا من أكثر الأعشاب فعالية للشعر الرمادي. يساعد أيضًا في تعزيز نمو الشعر. ربما سمعت عن جداتك أن أوراق الكاري مفيدة للشعر.

 تعمل أوراق الكاري بشكل جيد ، ليس فقط عن طريق وضع معجونها على الشعر ، ولكن أيضًا عن طريق تناولها ،

وعندما تطبخ شيئًا به أوراق الكاري ، تناول الأوراق! بالنسبة لزيت جوز الهند ، فإن فوائده لصحة الشعر لا تحتاج إلى مقدمة جديدة.

 إنه إلى حد بعيد أفضل علاج لتساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. ترتبط الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند ببروتينات الشعر

وتحمي خيوط الشعر من الجذور إلى الأطراف وتمنع التكسر.

كلما طهيت شيئًا به أوراق الكاري ، أكل الأوراق! بالنسبة لزيت جوز الهند ، فإن فوائده لصحة الشعر لا تحتاج إلى مقدمة جديدة.

 إنه إلى حد بعيد أفضل علاج لتساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر. ترتبط الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند ببروتينات الشعر

وتحمي خيوط الشعر من الجذور إلى الأطراف وتمنع التكسر. يحبس الرطوبة في الشعر عن طريق اختراق

جذع الشعر ويوفر الحماية ضد التلوث والحرارة.

خذ نصف كوب من زيت جوز الهند (حسب طول شعرك). أضيفي 7 إلى 8 أوراق كاري طازجة واغليها معًا. لا تحرق الأوراق.

فقط اجلبهم ليغلي. سوف تجد بقايا سوداء تتشكل ؛ ضعي هذه البقايا على شعرك. استخدم هذا مرتين في الأسبوع لمعرفة الفرق.

 يساعد هذا الخليط في نمو الشعر ومحاربة الشيب.

4. الصبار

الصبار مثالي لمحاربة أي شيء له علاقة بالجسم والشعر بشكل طبيعي. يتم استخدامه لتنظيف المسام

وتحقيق التوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني. ومع ذلك ، لا يعرف الناس أن الصبار مفيد لمنع تساقط الشعر.

يعد تطبيق جل الصبار الطبيعي على فروة الرأس والشعر من أفضل الطرق لمنع تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر.

 

 يمكن إرجاع فوائد الصبار إلى 75 عنصرًا غذائيًا يحتوي عليه.

بعض الإنزيمات الموجودة في الصبار مثل الإنزيمات البروتينية تزيل خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس

حتى لا تبقى بصيلات الشعر مسدودة. بالإضافة إلى ذلك ، فهو بلسم مغذي يجعل الشعر ناعمًا وناعمًا.

 خذ ملعقتين كبيرتين من الشامبو في وعاء. أضف ملعقة كبيرة من جل الصبار وحليب جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من جنين القمح.

 امزجيها معًا واغسلي شعرك بالشامبو.

5 – عنب الثعلب الهندي (أملا)

نصائح للتحكم في تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر غير مكتملة بدون ذكر ألما ، والمعروفة أيضًا باسم Indian Goose Berry

وهو علاج شائع يستخدم في الأيورفيدا. يساعد التطبيق المنتظم لأملا مباشرة على الشعر في تقوية بصيلات الشعر ،

ويحفز نمو الشعر ويمنع تكسر الشعر والأطراف المتقصفة. هناك العديد من الخصائص السحرية لمكافحة غسل الأموال ؛

مليء بمضادات الأكسدة وفيتامين سي.

Amla مفيد لنمو الشعر الصحي وهو معروف أيضًا بتحسين تصبغ الشعر.

 امزج ملعقتين صغيرتين من عصير amla مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون.

 ضع هذا الخليط على فروة الرأس واتركه حتى يجف لمدة ساعتين. شطف باستخدام الماء الدافئ.

6. الثوم

تشتهر عشبة المطبخ الشعبية هذه بنكهاتها القوية وفوائدها الصحية العديدة. الثوم هو أحد العلاجات المنزلية السريعة

لنمو الشعر وهو معروف بشكل رئيسي بالتحكم في تساقط الشعر. المستوى العالي من مركب الأليسين الموجود في الثوم مفيد

في علاج تساقط الشعر. السيلينيوم الموجود في الثوم يعمل أيضًا مع فيتامين هـ لتحسين صحة الشعر.

يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويجدد نمو الشعر. اسلقي 7-8 فصوص من الثوم المهروس بزيت الزيتون وضعيها على جذور الشعر.

 كرر هذا ثلاث مرات في الأسبوع لملاحظة الفرق.

7. زيت فيتامين هـ:

مليء بمضادات الأكسدة ، زيت فيتامين هـ يحارب الجذور الحرة. يساعد على زيادة الأكسجين في الجسم وزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس.

 دلكي فروة رأسك بزيت فيتامين هـ واتركيه طوال الليل. اغسليه بشامبو خفيف في اليوم التالي للحصول على شعر ناعم كالحرير.

9. زيت إكليل الجبل:

يعتبر زيت إكليل الجبل من أفضل الزيوت لتقليل تساقط الشعر الموجود عادة في دول الشرق الأوسط. محضر من عشبة إكليل الجبل ،

هذا الزيت يزيد من انقسام الخلايا ويسرع الدورة الدموية. لقد ثبت أنه فعال لنمو الشعر ويستخدم كمنشط للشعر.

خذ ملعقتين كبيرتين من الشامبو واخلط ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل فيه. اغسلي شعرك بهذا الخليط.

 يمكنك أيضًا تدليك فروة رأسك بكميات متساوية من زيت الزيتون وزيت إكليل الجبل.

علاج تساقط الشعر

10. البطاطس

كونها مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات A و B و C والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والفوسفور ،

تعد البطاطس علاجًا طبيعيًا رائعًا لنمو الشعر ، وتمنع جفاف الشعر والشيب المبكر.

إناء. أضف ملعقة صغيرة من العسل وقليل من الماء وصفار بيضة واخلطهم معًا. ضعي هذا الخليط على شعر رطب واتركيه لمدة 30 دقيقة.

يغسل بشامبو خفيف.

يعد القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع أكثر من كافٍ لتقوية وتجديد الشعر الضعيف والهش. بعد بضعة أشهر ستلاحظين التغيير في شعرك.

11. زيت الخروع

هذا زيت طبيعي صحي ومغذي آخر مفيد للغاية لتعزيز نمو الشعر السريع. غني بفيتامين E والأحماض الأمينية الأساسية –

خاصة أحماض أوميجا 9 الأمينية الضرورية لصحة فروة الرأس والبصيلات. في شكله النقي ، يكون زيت الخروع لزجًا تمامًا ،

وبالتالي فمن الأفضل تخفيفه ببعض الزيوت الأخرى مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز.

يمكنك تدليك فروة رأسك وشعرك بهذا الزيت لمدة 10 دقائق ثم تركه لمدة ساعة. اغسليه بشامبو خفيف.

 يمكن تكرار هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

12. عصير ليمون

عصير الليمون هو حل تم اختباره طوال الوقت لجميع مشاكل الشعر وفروة الرأس. كونه مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية المختلفة

مثل فيتامين ج وفيتامين ب مثل B1 و B2 و B3 و B5 و B6 و B12 ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك –

فهو علاج طبيعي غني بالطاقة لنمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد أيضًا في محاربة قشرة الرأس وتوفير شعر ناعم ولامع.

 يحفز عصير الليمون الدورة الدموية في فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر.

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من جوز الهند أو زيت الزيتون ،

ضعي هذا المزيج بالتساوي على فروة الرأس والشعر ، انتظري لمدة ساعة واغسلي شعرك بشامبو خفيف. يمكن تكرار هذا العلاج مرة كل أسبوع.

13. الحلبة

تُعد توابل المطبخ الهندي هذه عنصرًا شائعًا في العديد من الأطباق وتستخدم للتلاعب. ولكن هناك العديد من الفوائد الصحية للحلبة أيضًا.

 تعتبر الحلبة ، المعروفة شعبياً باسم ميثي باللغة الهندية ، مصدرًا غنيًا للبروتينات المفيدة حقًا لنمو الشعر.

 مركب الليسيثين الموجود في الحلبة فعال بشكل خاص في تقوية وترطيب الشعر. التطبيق الموضعي لعجينة الحلبة

هو أفضل طريقة طبيعية لعلاج قشرة الرأس.

انقعي كوبًا من بذور الحلبة في الماء لليلة كاملة وحوليه إلى عجينة في صباح اليوم التالي.

 ضعي القليل من زيت جوز الهند على شعرك ثم غطي فروة رأسك وشعرك بهذا المعجون.

 اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء واغسلي شعرك بالشامبو. كرر هذا العلاج من 3 إلى 4 مرات في الأسبوع.

مصادر أخرى للعلاجات المنزلية لنمو الشعر

  • عصير الشمندر

عصير الشمندر علاج رائع آخر لعلاج تساقط الشعر. السبب الرئيسي لفعاليته هو أنه يحتوي على فيتامينات C و B6 ،

وحمض الفوليك ، والمنغنيز ، والبيتين ، والبوتاسيوم. البنجر غني بمصدر فريد من المغذيات النباتية

يسمى betalains. كل من البيتانين والفيولاكسانثين هما بيتالاين تم بحثهما بشكل كبير ، ويوجدان في البنجر.

 لديهم خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وإزالة السموم.

اخلطي عصير الشمندر مع الزنجبيل ودلكي فروة رأسك بهذا الخليط. هذه واحدة من أفضل نصائح نمو الشعر لعلاج تساقط الشعر والصلع.

 يوفر لك شرب عصير الشمندر كل يوم أيضًا جميع العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على بشرتك وشعرك بصحة جيدة وجمال.

  • زيت سمك

يقال أن الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة في زيت السمك يمكن أن تعزز بشكل كبير صحة الشعر وكثافته ،

إلى جانب تقليل تساقط الشعر بشكل كبير واستعادة توازن دورة الشعر بشكل عام. إذا كنت ترغب في الحصول على شعر كثيف طويل ،

فإن زيت السمك يحتوي على نوع من الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي يمكن أن تجعل شعرك أكثر لمعانًا وأقوى ،

كما أنه يزيل آثار جفاف فروة الرأس والقشرة.

  • مكملات زيت السمك

إذا لم تكن حريصًا على تناول الأسماك ، فيمكنك تناولها على شكل كبسولات زيت السمك ومكملات سائلة وحبوب.

هذه متوفرة بسهولة في السوق. يمكنك أن تسأل طبيبك عن الجرعة الصحيحة. ستحصل على نتائج قريبًا جدًا ، في غضون أسبوعين.

  • حليب جوز الهند

حليب جوز الهند سائل مستخلص من جوز الهند الناضج ويجب عدم الخلط بينه وبين ماء جوز الهند.

يحتوي على فيتامينات مثل النياسين وحمض الفوليك التي تعمل على تحسين الدورة الدموية ويمكنها أيضًا منع السرطان من بعض النواحي.

 باستثناء الفوائد الصحية ، فهو مفيد للشعر أيضًا.

حليب جوز الهند مليء بالفيتامينات C و E و B1 و B3 و B5 و B6 ، بالإضافة إلى السيلينيوم والحديد والصوديوم والمغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور.

حليب جوز الهند عبارة عن كتلة مع حمض اللوريك ، وهو حمض دهني متوسط ​​السلسلة (MUFA) يتحول إلى monolaurin في الجسم ،

وهو مركب مليء بالخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا. ضع حليب جوز الهند على فروة رأسك ، وشعرك ، و نصائح.

ثم استخدم أصابعك لتدليك فروة رأسك بلطف. تدليك فروة الرأس رائع للدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر ،

بعد ذلك اربط شعرك وقم بتغطيته بغطاء رأس. سوف يسخن شعرك بشكل طبيعي ويمنع أيضًا تساقط الحليب.

اتركي شعرك لمدة 4-5 ساعات على الأقل حتى يتسرب الحليب إلى الجذور ، اغسليه بشامبو لطيف. بعد غسل الشعر بالشامبو ،

احرصي على ترطيب شعرك.

  • اقلب شعرك رأسًا على عقب

قد يبدو هذا غريبًا بعض الشيء ، لكن هذه الحيلة البسيطة يمكن أن تعزز نمو الشعر. كل ما عليك فعله

هو قلب رأسك لقلب شعرك رأسًا على عقب والبقاء في هذا الوضع لمدة 3 إلى 5 دقائق كل يوم.

 تعمل هذه العملية على تحسين الدورة الدموية وتسريع عملية نمو الشعر ، حيث يصل تدفق الدم إلى بصيلات فروة الرأس.

بالإضافة إلى ذلك ، تنفتح الشعيرات الدموية بشكل أكبر عندما تشعر مستقبلات الضغط الموجودة في الصدر والرقبة بإحساس زيادة الضغط في الرأس ،

وبالتالي ، من أجل تقليل الضغط من الدم ، تتفاعل مستقبلات الضغط عن طريق توسيع الشعيرات الدموية في الجسم بالكامل ،

والتي تشمل بصيلات الشعر: يمكنك أيضًا استخدام الجدول المقلوب للقيام بالعلاج العكسي. سيمكنك ذلك من التعليق رأسًا على عقب ،

وهو أمر أكثر ملاءمة قليلاً.

  • خل حمض التفاح

خل التفاح هو أحد المكونات الرائعة التي يمكن أن تعزز نمو الشعر وتحافظ على سماكتك ونطاطك. في الواقع ،

يُعرف بأنه أحد أشهر العلاجات المنزلية لنمو الشعر. السؤال الآن ، كيف يوازن بين مستويات الأس الهيدروجيني للشعر؟

 الجواب هو أن منتجات الشعر التي يتم شراؤها من المتجر تعطل توازن درجة الحموضة الطبيعي للشعر ، ويمكن لـ ACV

إعادة درجة الحموضة للشعر إلى المستويات المثلى لأنها تحتوي على نفس درجة الحموضة مثل الشعر الصحي.

يجدد خل التفاح أيضًا الشعر بخصائصه المنظفة الفعالة. يزيل البقايا المتكتلة المتبقية من الاستخدام المفرط للمنتجات الاصطناعية.

كما أنه يضيف لمعانًا رائعًا للشعر. يساعد في علاج بصيلات الشعر المسدودة وينشط الدورة الدموية على الرأس بشكل أفضل ،

مما يحفز نمو الشعر ، وبالتالي وقف تساقط الشعر. ما يصلح لخل التفاح هو أنه يحتوي على عناصر غذائية متنوعة مفيدة للشعر

مثل فيتامينات ب وفيتامين ج والبوتاسيوم ، تناول ملعقتين كبيرتين. من خل التفاح العضوي الخام و 1 كوب ماء.

امزج المكونات في كوب أو وعاء. اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم كالمعتاد. بمجرد شطف كل من الشامبو والبلسم جيدًا ،

قم بتغطية شعرك بغسول خل التفاح الخام. اتركيه يتغلغل في شعرك لبعض الوقت ثم اغسليه ، سينتهي بك الأمر بشعر نظيف وصحي ونطاط.

  • عبوة الحناء

بما أن الحناء مكون طبيعي ، فليس له أي آثار جانبية معروفة. إنه بلسم رائع يساعد في الحفاظ على جودة شعرك.

 بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي الحناء على خصائص تقاوم البكتيريا والجراثيم. يضفي حجمًا يُحسد عليه على جذع الشعر

ويساعد أيضًا في حمل الأصباغ الأساسية ، مما يجعل شعرك ناعمًا وقويًا بشكل جميل.

يوفر الاستخدام المنتظم للحناء طبقة واقية للشعر ، مما يمنع ترققه وتساقطه. كما أنه يساعد في إصلاح فروة الشعر ،

مما يساعد مرة أخرى في تقوية خيوط الشعر. الحناء ليست فقط بديلا طبيعيا لصبغات الشعر الكيميائية. في وعاء للخلط ، اخلطي الحناء بالماء الفاتر.

يمكنك أيضًا مزج عنب الثعلب الهندي أو الزبادي أو البيض أو زيت الزيتون للحصول على حزمة شعر قوية.

اصنعي عجينة من المكونات ثم ضعي الحنة لأخذ جزء صغير من شعرك. وبالمثل ، ضعيه على كامل طول شعرك ؛

وتأكد من تغطية كل جزء من شعرك.

  • بذور الكمون

يحتوي الكمون الأسود على ما يصل إلى 100 من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تجديد شعرك ،

مما يوفر لك بدة صحية ولامعة. من المعروف أيضًا أن حبة البركة أو الكمون الأسود تحمي شعرك من الترقق والصلع وتساقط الشعر.

ما يمكنك فعله هو مزج كميات متساوية من زيت الكمون الأسود وزيت الزيتون. بعد الاستحمام مباشرة ،

ضعيه على شعرك أو على المناطق الرقيقة من رأسك. لن يؤدي ذلك إلى تعزيز نمو الشعر فحسب ،

بل يعالج تساقط الشعر أيضًا ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تناول زيت الكمون الأسود على شكل كبسولات لبضعة أشهر.

  • زهرة الكركديه

أظهر زيت الكركديه نتائج ملحوظة فيما يتعلق بنمو الشعر. إنه مليء بفيتامين C ، الذي يساعد على تعزيز الكولاجين ،

سلسلة الأحماض الأمينية التي تمنح القوة لخصلات شعرك وتحافظ أيضًا على لمعان شعرك.

تساعد الزهرة في الواقع على تحفيز نمو الشعر من البصيلات الخاملة ومناطق الصلع. هذا ما يمنح الشعر حجمًا وقوة ،

وإليك ما عليك القيام به: غسل وسحق وطحن 8 إلى 9 أزهار وأوراق من الكركديه. بعد ذلك ،

سخني 1 كوب من زيت جوز الهند واخلطي معجون الكركديه. ثم قم بتغطية الخليط واتركه يبرد ، وعندما لا يعود ساخنًا ،

افرك الزيت في فروة رأسك واتركه طوال الليل ثم اشطف الزيت الزائد بشامبو عشبي معتدل.

  • زيت عضوي

يعتبر الزيت مفيدًا جدًا لأنه غني بفيتامينات A و C و E. كما أنه غني بمضادات الأكسدة وأحماض أوميغا 6 الدهنية وحمض اللينوليك.

عند وضعه على فروة الرأس ، يمكن أن يساعد في تعزيز إنتاج الخلايا ، وهذا هو السبب في أنه منتج مرغوب فيه كثيرًا بعد الشعر.

إليك ما تحتاج إلى القيام به ، ضع بضع قطرات من الزيت على أطراف أصابعك وقم بتدليكه في فروة رأسك باستخدام حركة دائرية لطيفة.

 ابدأ من خط الشعر الأمامي ، بضربات تدليك لطيفة ، وشق طريقك مرة أخرى عبر رأسك

وأيضًا على كل جانب وظهر. استمر في التدليك لمدة 15 دقيقة للسماح للزيت باختراق فروة رأسك بعمق والمساعدة في

تنشيط تدفق الدم إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر.

  • زيت الزيتون

زيت الزيتون هو زيت مغذي للغاية ويمكن أن يصنع المعجزات للحفاظ على صحة شعرك. الزيت غني بفيتامين E الذي

يساعد في مكافحة تساقط الشعر. يتميز زيت الزيتون دائمًا بأهم العلاجات المنزلية الفعالة لنمو الشعر.

ما عليك فعله هو مزج نصف كوب من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وصفار بيضة.

امزج المكونات جيدًا حتى تحصل على مزيج كثيف القوام. ضعي العجينة على شعرك واتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء الفاتر ،

ثم اتبعيه بالبلسم

  • زيت بذور الكتان

إنه مصدر غني للحمض الدهني الأساسي (EFA) المسمى حمض ألفا لينولينيك ، أو ALA.

مثل هذه الأحماض الدهنية الأساسية ضرورية لصحة الشعر. غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يفتقرون إليها من مشاكل في نمو شعرهم.

تساعد الأحماض الدهنية الأساسية في تكوين بنية كل خلية شعر. يمكن أن يساعد ALA الموجود في زيت بذور الكتان في

منع الإنزيم المسمى 5 alpha-reductase ، والذي يحول التستوستيرون إلى هرمون الذكورة dihydrotestosterone (DHT). DHT

هو هرمون ذكري ، أو الأندروجين ، الذي يمنع خلايا نمو الشعر.

يمكنك البدء بترطيب شعرك برفق أثناء الاستحمام وتجفيف الماء الزائد حتى لا يتساقط. اسكبي كمية صغيرة من زيت الكتان

في راحة يدك وضعيه على فروة رأسك بجلطات تدليك لطيفة. اتركه طوال الليل واغسل الزيت الزائد في الصباح.

  • مسحوق بذور الميثي

تشتهر بذور الميثي بفوائدها العديدة على الشعر ، ويُعتقد أنها حل فعال لمشاكل الشعر مثل قشرة الرأس ،

وكذلك الشعر الخشن والجاف. يعتبر علاجًا رائعًا لتساقط الشعر. إن تركيب الليسيثين والأحماض الأمينية في بذور الميثي هو ما يجعلها قوية للغاية.

إليك ما يمكنك القيام به ، ضع مزيجًا من مسحوق بذور الميثي وزيت جوز الهند على الشعر وقم بالتدليك جيدًا. ثم ،

استمر في تدليكه لمدة نصف ساعة على الأقل واتركه لمدة 3 ساعات قبل غسله بشامبو خفيف.

  • قناع الموز للشعر

الموز غني بالبوتاسيوم والكربوهيدرات والزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تساعد في تنعيم الشعر وحماية مرونته الطبيعية ،

وبالتالي منع تقصف الأطراف وتقصفها. يساعد الموز في تكوين لمعان ونمو ، ويتحكم في قشرة الرأس.

إليك ما يمكنك فعله ، اخلطي موزة ناضجة مع الأفوكادو وأضيفي حليب جوز الهند إلى الخليط. ضعيه على شعرك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله.

  • أفوكادو

زيت الأفوكادو ممتاز لتجديد وترطيب فروة الرأس. الأفوكادو غني بفيتامينات B و E التي تعمل على المستوى الخلوي لتقوية الشعر.

 يساعد فيتامين هـ في إصلاح تلف فروة الرأس ، مما يوقف تساقط الشعر. فيتامين ب ضروري لنمو الشعر الطبيعي.

إليك ما يمكنك فعله ، كسر البيضة وفصل صفار البيض. في وعاء ، اخفقي جيدًا حتى يتحول إلى سائل رغوي. في وعاء آخر ،

اخلطي الأفوكادو الناضج جيدًا. يُمزج صفار البيض ويُمزج جيدًا ، ثم ضع قناع الشعر على الشعر المبلل ، بدءًا من فروة رأسك وحتى أطراف شعرك.

 دلكي المزيج على فروة رأسك برفق لمدة 5 دقائق ، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالماء والشامبو بعد ذلك مباشرة بشامبو خفيف.

  • قناع الشوفان للشعر

يحتوي الشوفان على الكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل الزنك والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم ، والتي تعزز نمو الشعر الكثيف والرفيع.

يساعد محتوى فيتامين أ العالي من دقيق الشوفان في الحفاظ على جودة شعرك.

إليك ما عليك القيام به ، اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب الطازج و 1 ملعقة كبيرة من الشوفان.

 اصنعي عجينة كثيفة القوام ومشطي شعرك للتخلص من التشابك قبل وضع هذا القناع. احتفظ بها لمدة 20 دقيقة. اشطفيه جيدًا بشامبو خفيف وماء.

  • بصل

تمامًا مثل الثوم ، يعد البصل أيضًا علاجًا طبيعيًا قويًا لنمو الشعر. على الرغم من أن رائحة البصل القوية تجعله مثير للاشمئزاز لكثير من الناس ،

ولكن عليك أن تتصالح معه إذا كنت ترغب في الحصول على خصلات شعر طويلة ورائعة. يعزز الكبريت الموجود في البصل

تكوين أنسجة الكولاجين التي تعزز نمو الشعر. يمكنك استخدام البصل الأحمر أو الكراث لهذا العلاج. خذ 2 إلى 3 بصل

وابشرهم لاستخراج العصير. ضع هذا العصير على فروة الرأس واتركه لمدة 30 دقيقة. الآن ، اغسلي شعرك بشامبو خفيف.

 يمكن تكرار هذا العلاج مرة كل أسبوع.

شاهد الان


الوسوم:
224 مشاهدة
التالي
أفضل علاج لتساقط الشعر للرجال
السابق
علاج تساقط الشعر للرجال
error: Content is protected !!