القيمة الغذائية لخل التفاح

خل التفاح من ضمن المواد الطبيعية التي تحمل فائدة كبيرة جدا للجسم وذلك نظرا إلى القيمة الغذائية لخل التفاح الكبيرة جدا، وبالرغم من قيمتة الغذائية العالية إلا أنه لا يجب تناوله بشكل مفرط لأنه من المحتمل حدوث أضرار ومضاعفات غير متوقعة بالفعل، لذلك يجب التأني في تناول خل التفاح وعدم النظر إلى فوائده فقط، كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والألياف التي تحمل فوائد عديدة لبناء جسم صحي.

القيمة الغذائية لخل التفاح

يحتوي خل التفاح على الكثير من العناصر والمعادن منها الماء 88.24 ملليلتر و السعرات الحرارية 46 سعر حراري و الكربوهيدرات 11.3 جرام و البروتين 0.1 جرام و الدهون 0.13 جرام و الألياف 0.2 جرام و السكريات 9.62 جرام و الكالسيوم 8 ميلليجرام و الحديد 0.12 ميلليجرام و الماغنسيوم 5 ميلليجرام و الفسفور 7 ميلليجرام و البوتاسيوم 101 ميلليجرام.

الصوديوم 4 ميلليجرام و الزنك 0.02 ميلليجرام و النحاس 0.012 ميلليجرام و السيلينيوم 0.1 ميكروجرام و فيتامين ج 0.9 ميلليجرام و فيتامين ب1 0.021 ميلليجرام و فيتامين ب2  0.017 ميلليجرام و فيتامين ب3 0.073 ميلليجرام و فيتامين ب6 0.018 ميلليجرام و الكولين 1.8 ميلليجرام و فيتامين ه 0.01 ميلليجرام.

محاذير استخدام خل التفاح

  • يجب الحذر ومراقبة مستوى سكر الدم و خاصة مرضي السكر لأنه يقلل من مستوى السكر في الدم، و الحظر لكونه يقلل من مستويات البوتاسيوم والتي قد تؤدي إلى هشاشة عظام  و قد حدث بالفعل مع شخص يتناوله لمدة 6 سنوات و جرعته كانت 250 ملليلتر.
  • الحظر من كونه مادة حمضية فكثرة المواد الحمضية مع الأطعمة و المشروبات تؤدي إلى تسوس الأسنان والذي يتبعه آلام الأسنان و أيضا حساسية من الأطعمة السكرية و الحساسية من درجات الحرارة الساخنة والباردة.
  • و الحظر أيضا من كونه قد يزيد من اضطرابات الجهاز الهضمي و خاصة بزيادة استخدامه بسبب شيوع معلومة أنه يساعد في تقليل الوزن، حيث أنه يبطئ من تفريغ المعدة للطعام فيعطي شعور بالامتلاء و يسد الشهية ويقللها، كما أنه قد يسبب حروق في الحلق والمرئ بسبب احتواءه على حمض الخليك و هو كان أكثر الأسباب لحروق الحلق في الأطفال.

فوائد شرب خل التفاح قبل النوم

لا توجد أي معلومات حول زيادة الفائدة منه عند شربه قبل النوم عن أي أوقات أخرى من اليوم.

فوائد شرب خل التفاح بعد الأكل

لا تتوفر أي معلومات عن زيادة الفائدة ولكن ينصح بذلك خاصة مع الوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات حيث أنه يقلل إفراغ المعدة فلا يتعرض الجسم لارتفاع عالي في مستويات السكر والأنسولين.

error: Content is protected !!